الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*السيسي.. يرعي مشروع أعضاء الزيتون زراعة 100 مليون شجرة.. لتحتل مصر المركز الثالث عالمياً – الرئيس : الزيتون من المحاصيل الرئيسية في مشروع المليون فدان

المصدر :جريدة الجمهورية  5مايو 2015 م

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس بأعضاء المجلس المصري للزيتون. وذلك بحضور الدكتور صلاح الدين هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن المجلس يعد بمثابة جمعية أهلية مصرية تعني بتطوير ورعاية زراعة الزيتون في مصر. وقد استعرض أعضاء المجلس خلال الاجتماع ملامح التصور المبدئي "لمشروع أغصان الزيتون" الذي يستهدف الوصول بزراعات الزيتون في مصر إلي مائة مليون شجرة بحلول عام 2020. مما يضع مصر في المركز الثالث عالميا في مجال إنتاج الزيتون. كما يتيح فائضا للتصدير بعوائد مجزية.

وأضاف أعضاء المجلس أن المشروع يستهدف زراعة سبعين ألف فدان بالزيتون. وذلك علي سبع مراحل تشمل كل منها عشرة آلاف فدان من جانبه أكد الرئيس الاهتمام بجعل الزيتون أحد المحاصيل الزراعية الأساسية التي يرتكز عليها النشاط الزراعي في مشروع استصلاح المليون فدان. فضلا عما يتصل به من صناعة الزيتون وعمليات التعبئة والتغليف لمنتجات الزيتون من زيتون المائدة وزيت الزيتون والأعلاف. وذلك في إطار التوجه نحو إنشاء مجتمعات تنموية شاملة في مناطق جديدة بهدف توسيع الحيز العمراني لاستيعاب النمو السكاني وتخفيف التكدس في الوادي الضيق. فضلا عن توفير فرص العمل للشباب والخريجين.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع